الدراسة في الخارج

الدراسة في قبرص

الدراسة في قبرص
الدراسة في قبرص التركية، ليست دراسة فحسب، بل سياحة وسط الطبيعة الخلابة الساحرة. فجزيرة قبرص تتميز بشواطئها الرائعة، وطقسها الجميل، وتضاريسها التي تجذب السياح قبل الطلاب.

الدراسة في قبرص التركية
تعد قبرص التركية واحدة من أهم البؤر التعليمية في أوروبا لذلك تحتل جامعاتها مكانة مميزة لدى الطلاب من مختلف دول العالم، وخير دليل على ذلك وحسب أخر إحصائية تمت في عام 2018 بأن نسبة الطلاب الأجانب في جامعات قبرص التركية تزيد عن ثلث إجمالي عدد الطلاب، فتتميز الجامعات في قبرص التركية بالاعترافات والاعتمادات الدولية القوية وانخفاض المصروفات الدراسية كثيراً مقارنة بالكثير من الجامعات في تركيا وأوروبا مع الحفاظ على جودة تعليم مرتفعة وإمكانيات وتجهيزات أكاديمية على طراز عالمي.

خلال السنوات الماضية عملت الحكومة التركية على الارتقاء بالجودة التعليمية في قبرص التركية لتضع جامعاتها في مواجهة مباشرة وقوية مع أفضل الجامعات حول العالم فتخصص الحكومة التركية نصيب كبير من الموازنة الخاصة بالتعليم لإنفاقها على التعليم في قبرص، لذلك تعد موازنة التعليم في قبرص واحدة من أكبر المخصصات التعليمية في أوروبا.

شروط القبول في جامعات قبرص التركية ليست صعبة فهي بسيطة وواضحة للطلاب
ولا يتطلب الالتحاق بها معدلات عالية في الثانوية العامة. ولكن الالتحاق بجامعاتها يتطلب إلماماً بقواعد وكتابة وفهم اللغة الإنجليزية، ويتم التأكد عن طريق امتحان قبول اللغة الذي تقدمه الجامعات قبل بداية كل فصل دراسي، وذلك لأن اللغة الإنجليزية هي لغة الدراسة الأساسية بالإضافة للغة التركية، وتقبل الجامعات القبرصية مختلف الشهادات الثانوية ومنها: شهادة التوجيهي بكل فروعها، شهادة البكالوريا.(SAT II) وشهادة (IG).

تكاليف الدراسة في قبرص التركية
تختلف المصروفات الدراسية في جامعات قبرص التركية باختلاف الجامعة والتخصص، فالتخصصات العامة مثل الهندسة وإدارة الأعمال يكون متوسط مصروفاتها الدراسية سنوياً 3500$ والتخصصات الطبية تصل لـ 15000$ سنوياً، وتنقسم السنة الدراسية في قبرص التركية إلى فصلين الفصل الأول ويبدأ في شهر أكتوبر من كل عام والفصل الثاني ويبدأ في شهر فبراير من كل عام.

أفضل الجامعات في قبرص التركية
جامعة بهتشه شهير قبرص
جامعة شرق البحر المتوسط
جامعة الشرق الأدنى
جامعة قبرص للعلوم الصحية والإجتماعية
مميزات الدراسة في قبرص التركية
جودة التعليم التي تشتهر بها جامعات قبرص التي تعمل على تطوير نظم التدريس بها بشكل مستمر، فضلًا عن المزايا التطبيقية والتدريب العملي
فرص التبادل الثقافي: حيث تتنوع الجنسيات على الجزيرة مما يتيح للطلاب القادمين فرص للتواصل مع عدة ثقافات من مختلف الخلفيات
السياحة في قبرص التركية: تتميز الجزيرة بتاريخها العريق كما ذكرنا، مما يجعلها تشمل الكثير من المقابر والمعابد والفسيفساء والمنازل الأثرية، وينتهز الطلاب فرصة التواجد في الجزيرة ويتوجهون لزيارة هذه المناطق الآثرية الرائعة
كما تقدم الجامعات الكثير من المنح الجزئية والكلية للطلاب حول العالم
الأنشطة الثقافية والطلابية: هناك الكثير من الأنشطة الطلابية المتنوعة والمسابقات الرياضية، والفنية والثقافية التي يستمتع بها الطلاب
الحياة في قبرص التركية
تتميز جزيرة قبرص بشواطئها الخلابة ومياهها الصافية، فضلًا عن مناخها المناسب والمعتدل، وهدوئها الذي يريح النفس، بالإضافة إلى المشهد الرائع الذي ترسمه المرتفعات العالية التي تحدها من الشمال والجنوب، لذا فهي وجهة رائدة للزوار من مختلف أنحاء العالم. وقبرص التركية هي مزيج من الثقافة التركية واليونانية الممتدة على مر العصور لذلك يستمتع المقيمين بها بهذا المزيج الثقافي والحضاري المتنوع بجانب النسبة الكبيرة للزوار الأجانب التي تساهم بقدر كبير على ثقل هذا المزيج.

تكاليف المعيشة والسكن في قبرص التركية
من ناحية تعد تكاليف السكن والطعام في قبرص غير مرتفعة، ومن ناحية أخرى فإن تكاليف خدمات الكهرباء والمياه والإنترنت عالية بعض الشيء.

أما عن متوسط تكلفة السكن فهو يتراوح بين 150 يورو و250 يورو شهريًا، وتلك التكلفة تختلف حسب السكن الذي تختاره.

أما عن تكلفة المواصلات فقد تكون معدومة إذا اخترت السكن داخل السكن الطلابي للجامعة التي تدرس بها. كما تتميز الجامعات بقبرص التركية بتوفير باصات مجانية للطلاب بمواعيد مختلفة لتلائم الجميع.

الإقامة في قبرص التركية
تستطيع الحصول على إقامة في قبرص التركية مباشرة بعد الحصول على القبول الجامعي وتقديم إثبات بسداد القسط الفصلي للجامعة، مع ضرورة أن تكون متواجد على الأراضي القبرصية.
التأمين الصحي
توفر معظم الجامعات في جزبرة قبرص الخدمات الطبية للطلبة عن طريق المستوصف الخاص بالحرم الجامعي في كل جامعة. ومن ناحية أخرى تتعاقد الجامعات القبرصية مع شركات تأمين بأسعار محدودة، وتقدم للطلاب خدمات التأمين الصحي بأسعار مُخفضة ويوفر ذلك الرعاية الصحية الشاملة للطلاب.

مميزات التقديم للدراسة في قبرص التركية عن طريق اوكي تمام
يحصل الطلاب المسجلين في جامعات قبرص التركية من خلال مجموعة اوكي تمام على العديد من المزايا والخدمات الحصرية المجانية بشكل كامل، وأهم هذه المزايا:-

خصم خاص على المصروفات الدراسية يصل لـ 50%
قبولات جامعية مجانية
مختصين ومستشارين لمساعدتك على إختيار التخصص المناسب للطالب
الدعم للحصول على الفيزا التركية
مساعدتهم على إيجاد السكن المناسب
معادلة الشهادات للطلاب مجاناً
توفير موظف مختص مع الطلاب أثناء تواجدهم في الجامعة أول مرة ومساعدتهم على إنهاء عملية التسجيل
مساعدة الطلاب لإنهاء إجراءات استخراج الإقامة
تأمين صحي مجاني
خط هاتف تركي مجاني
بطاقة مواصلات مجاني
بطاقة اوكي تمام ( حامل البطاقة يحصل على خصومات ومميزات عديدة في الكثير من المؤسسات التعليمية)
الدراسة-في-تركيا أفضل الجامعات في تركيا

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *